• Loading...

سفير جورجيا أكد أن: 65 ألف سائح من السعودية زاروا بلدنا

أحمد إبراهيم
في لقاء صحفي جمعه بالصحفيين كشف سفير جورجيا في السعودية جورج جانجغافا أن 6.5 مليون سائح يزورون جورجيا سنوياً من جميع أنحاء العالم، منهم 65 ألف سائح من السعودية وصلوا جورجيا خلال الأشهر التسعة الأخيرة هذا العام، منهم 53 ألف مواطن سعودي و12 ألف من المقيمين العاملين بالمملكة، في حين كان عدد السياح السعوديين 22 ألف سائح خلال عام 2016.
وأوضح السفير الجورجي لـ«الحياة» أن بلاده ترحب بالمواطنين السعوديين لزيارتها، إذ يمكن لهم السفر بدون تأشيرة والإقامة لمدة عام كامل، أما بالنسبة للمقيمين الذين يحملون الإقامة السعودية فيمكن لهم السفر بدون تأشيرة والبقاء لمدة ثلاث أشهر.
وقال: «إن السفارة في الرياض تتلقى نحو 250 اتصالاً هاتفياً يومياً، مشيراً إلى أنه يجب افتتاح خط طيران مباشر بصفة مستمرة بين السعودية وجورجيا خلال العام المقبل مع الأخذ في الاعتبار أن الرحلة تستغرق ثلاث ساعات وربع الساعة».
وأوضح أن بلاده تحترم جميع الشعوب والديانات، «ويلاحظ السائح وجود كنيسة ومسجد وضريح بالحي نفسه»، مبيناً أن بلاده تحرص على توفير المرشدين السياحيين الذين يتحدثون العربية في معظم الأماكن السياحية في مدن مختلفة، منها تبليسي وكوتايسي وباتومي، إضافة إلى وجود وجهات سياحية جديدة في منطقتي كاخيتي وايميريتي.
وأشار إلى أن جورجيا تتميز بالأجواء المعتدلة، إضافة إلى أماكن جذب سياحية، مثل القلاع والمناطق الأثرية والبحر والأنهار والأماكن الطبيعية الخضراء، «علما بأن ما يميز جورجيا هو توفر المياه الطبيعية الصالحة للشرب»، لافتاً إلى أن من يعملون في المجال السياحي في جورجيا يراعون خصوصية السعوديين، بخاصة المرأة التي تلبس الحجاب، إذ تحظى بالتقدير والاحترام، ومن الشائع وجود محجبات في شوارع مدن جورجيا، إذ تمنح بلاده الحرية المطلقة للجميع شريطة عدم إزعاج الآخرين.
وقال: «إن عدد سكان جورجيا 4 ملايين نسمة، إذ تشكل السياحة 8 في المئة من إجمالي الناتج المحلي»، ولفت إلى أن الشعب الجورجي شعب ودود ويتعامل مع السياح بأقصى درجات الاحترام.
وبين أن بعض السعوديين يبتعدون عن المدن الجورجية ويفضلون المناطق الريفية، محذراً أن بعض العرب الذين يعيشون في جورجيا يستغلون السائح السعودي بتنظيم رحلات غير مرخصة ما تسبب في وجود شكاوى كثيرة من عمليات نصب.
وعبر السفير عن أمله بافتتاح سفارة سعودية في تبليسي قريباً.


تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك