• Loading...

بحضور الممثل فايز المالكي جمعية "كيان "تحتفل بيوم اليتيم العربي تحت شعار " اكتشف كيان" في غرناطة مول التجاري

أحمد إبراهيم الخولي
احتفلت الجمعية النسائية للأيتام "كيان" مساء أمس الخميس بيوم اليتيم العالمي بإقامة "متاهة كيان "تحت شعار " اكتشف كيان" في ساحة غرناطة مول التجاري. وذلك بحضور الفنان فايز المالكي والفنان التشكيلي عبد العزيز الدبل والناشط الاجتماعي المهندس حسام حسين وعدد من المشاهير وبمشاركة مندوبي ومندوبات وسائل الإعلام المختلفة وعدد من المتطوعين والمتطوعات ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذة سمها الغامدي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومديرة الجمعية الأستاذة سارة آل الشيخ وموظفات الجمعية وأبناء جمعية كيان الأيتام والأسر البديلة وعدد كبير من الجماهير المهتمة بشأن الأيتام.
وتهدف الاحتفالية الى اكتشاف جمعية كيان والتعريف بالجمعية ورؤيتها وأهدافها ونشاطاتها وانجازاتها. حيث ضمت المتاهة قسم التصوير والهدايا، وقسم السينما. وجدارية شارك بها الفنان التشكيلي عبد العزيز الدبل وسطر عليها الزائرون "للمتاهة "كلمات لدعم الجمعية وشكرها على دعمها الكبير للأيتام. 
هذا وقد شارك الفنان فايز المالكي باحتفالية جمعية كيان وكان في استقباله الأستاذة سمها الغامدي والأستاذة سارة آل الشيخ وموظفات الجمعية حيث استقبل بنشيد ترحيبي رائع من مجموعة من زهرات الرياض.  ثم أخذ جولة داخل المتاهة لاكتشاف كيان وسجل كلمة في الجدارية أسعدت الجميع وكان لحضوره أثرا كبيرا في دعم الجمعية وتم تسجيله عضوا عاملا فيها. 
هذا وقد شرحت له الأستاذة سمها الغامدي رؤية الجمعية وأهدافها ومشاريعها وانجازاتها حيث شكرها على دعوته للحضور والمشاركة في احتفالية يوم اليتيم العالمي وقد أعجب بكل ما تقدمه الجمعية من خدمات ودعم لكيان بناء الأيتام. ودعا الحاضرين إلى دعم الأيتام ودعم الجمعية مادياً ومعنوياً وتمنى للجميع التوفيق واحتساب الأجر من الله ووعد بزيارة الجمعية. وأخذ عدد من الصور التذكارية مع الأطفال الأيتام والزائرين للاحتفالية وقد تم تكريمه بدرع كيان، كما تم تكريم الفنان التشكيلي عبد العزيز الدبل بدرع أيضا. وتم تكريم مركز غرناطة التجاري لاحتضانهم متاهة كيان.  وقد شكر الأستاذة سمها الغامدي على دعوة الجمعية ليشارك الايتام احتفالهم الرائع بيوم اليتيم العالمي. وودع بمثل ما استبل به من حفاوة وتكريم.  
 هذا وقد  أوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية سمها الغامدي أن الجمعية تعنى بالأيتام ذوي الظروف الخاصة وفي  تنمية مواهبهم  وتؤهلهم لمستقبل باسم وتهتم بإبراز اليتيم في الأيام العالمية وفي المناسبات الوطنية أو الدولية ، مؤكدة أن مناسبة يوم اليتيم العالمي تهدف إلى تعريف المجتمع بهذه الفئة وباحتياجاتهم ، وبالجمعيات التي تقدم خدمات لهم ، لكي يكون هناك مشاركة أكبر من المجتمع لدعم هذه الفئة بكل ما تحتاجه إليه من النواحي الاجتماعية والاقتصادية و النفسية ، مشيرة إلى أن ما يميز مجتمعنا المسلم التكافل  والتعاضد والحرص على تقديم كل ما يسعد الأيتام ويبني كيانهم .  
كذلك قالت مديرة الجمعية الأستاذة سارة عبد الله آل الشيخ بأن هذه الفعالية تهدف لإتاحة الفرصة للمجتمع لمشاركة الأيتام ذوي الظروف الخاصة بيومهم العالمي، وتعريف المجتمع بحقوق اليتيم وواجب المجتمع تجاهه.
وقد عبر عدد من الزائرين والزائرات عن سعادتهم بزيارة متاهة كيان ومساهمة الجمعية برسم البسمة على وجوه الأطفال، واسعادهم ودمجهم في المجتمع. متمنين أن يدعم أفراد المجتمع ورجال وسيدات الأعمال الجمعية ماديا ومعنويا لتحقق أهدافها في بناء كيان الأيتام.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك